عن تجربة.. هل ليزر براون كافي ليخلصك من الشعر الزائد؟

مرحبا عزيزاتي😍، بعرف إن بنات كثيرة تفكر تجرب جهاز الليزر المنزلي لتتخلص من الشعر الزائد، وتوصل للبشرة الناعمة اللي تحلم فيها، خاصة إنه الليزر بيخلي الشعر يطيح بدون ألم، مشان كذا راح خبرك اليوم كل شي عن جهاز براون، وبقارن بينه وبين جهاز سيلكي برو، بعرفك الأسعار وطريقة الاستخدام، ووش هي مستويات الطاقة، وبعرض عليكِ تجارب جهاز براون ليزر، وبحكي لك كل شي تبي تعرفينه💞.

بالأول.. كيف يشتغل جهاز الليزر المنزلي من براون؟

بالبداية بحب وضح لك عزيزتي إن جهاز براون لإزالة الشعر بيعتمد على تقنية اسمها الومضات المكثفة IPL، طيب كيف تشتغل هذي التقنية🤔؟ هذي التقنية بتستخدم الضوء وتسلطه على صبغة الميلانين في الشعر والبشرة مشان تعطل بصيلات الشعر ويبطل يطلع بنفس الكثافة ويصير أخف، وهذا الشي بيغنيكِ عن استخدام طرق إزالة الشعر التقليدية، وأبي خبرك إن أجهزة عديدة تعتمد على هذي الخاصية مثل  جهاز براون،  وجهاز Silky Pro😇.

 وش مميزات الليزر المنزلي براون؟

الحين حبيبتي بخبرك عن مزايا الليزر المنزلي براون Silk-expert 5 IPL لتعرفي كيف تستفيدين منه بأفضل طريقة ممكنة👏.

  1. العدسة تعمل جيدا على الذراعين والساقين.
  2. يوفرلك 150 ألف ومضة.
  3. تصميم انسيابي وسهل تمسكينه.
  4. لا يسبب ألم.
ليزر براون

جهاز براون Silk Expert Pro 5

 

 

هل ليزر براون فيه عيوب؟

نعم عزيزتي ليزر بروان له بعض العيوب اللي ضروري تعرفينها لتقرري إذا بتجربيه أم لا😫.

  1. العدسة ما بتخلصك من الشعر بكل الجسم.
  2. حجم الجهاز الكبير وهذا الشي يجعل استخدامه صعب في الأماكن الحساسة.
  3. الومضات بتكفي لـ 6 أو 8  أعوام فقط.
  4. لا يوجد به مستشعر أمان.
  5. يعمل بالبطارية.

وش الأشياء اللي اركز عليها وأنا بختار جهاز الليزر المنزلي؟

 

أجمل شي بجهاز الليزر المنزلي هو إنه بيحقق لنا الراحة🤗، وهذا الشي لأنه بيغنيكِ عن استخدام وسائل إزالة الشعر التقليدية اللي تسبب ألم وتهيج للبشرة، مشان كذا بخبرك أهم الأشياء اللي بنصحك تراعيها وأنتِ تختارين الجهاز:

العدسة

أول شي بنصحك تركزين عليه هو العدسة، فالعدسة في جهاز براون بتقدري تستخدمينها على الجسم كله، لكنها بتعمل بشكل أفضل على الذراعين والساقين🤓، لكن في باقي الجسم ما بتخلصك من الشعر كله، فلو تبغي جهاز بعدسة توصل لأصعب وأدق البصيلات فبرشح لك سيلكي برو لأن حجم العدسة 3 سم فبتكون جدا دقيقة، وبتناسب أجزاء الجسم المختلفة حتى الوجه والمناطق الحساسة وبتكون سريعة حتى تنجزين الجلسة في أسرع وقت⚡️.

الومضات

ثاني شي بحب أحكي لك عنه حبيبتي لأنه ما بيقل أهمية أبدا عن العدسات هو الومضات، لأنه هي الشي اللي يتوقف عليه العمر الافتراضي للجهاز ولكم سنة بتقدري تستخدمينه بالمستقبل، وسواء استخدمتي جهاز سيلكي برو أو جهاز براون فالاثنين أعمارهم الافتراضية ترتبط بالعدسة لأنها هي اللي بتحتوي على الومضات💡، فكل جهاز من الاثنين بيكون به عدد ومضات ليزر بتكفي لسنين معينة، فعدد الومضات في جهاز براون 150 ألف ومضة بتكفيكي لمدة 6 إلى 8 أعوام، لكن جهاز سيلكي برو عدد ومضاته أكبر 990 ألف وبيكفي حتى 15 عام إذا استخدمتينه بانتظام وعلى الجسم كله💁‍♀️.

أما بالنسبة لإعادة استخدام الجهاز بعد انتهاء الومضات فالجهازين ما بيعتمدون هذي الخاصية، وبتحتاجي تشترين الجهاز مرة ثانية، ومشان هيك بيكون سيلكي برو أحسن لأن سعره أقل مرة من جهاز براون ومع ذلك ومضاته أكثر وبيكفي لسنين أطول♻️، وفي رأيي حبيبتي إن هذي العلاقة القوية بين العدسات والنبضات بتخليني انصحك تشترين جهاز مضمون وواثقة فيه، لأن إذا كانت العدسات رديئة راح تضيع عليكي الومضات، فالعدسة بجهازي براون وسيلكي برو ممتازة لأن جودتها عالية ومصنوعة من مواد آمنة وتتحمل ضوء الليزر👍.

التصميم

بنصحك عزيزتي تختارين جهاز الليزر المنزلي بتصميم انسيابي وسهل تمسكينه، وهذا الشي متوفر بجهاز براون لكن مشكلته إنه صعب تتحكمين فيه بسبب حجمه الكبير وبيكون التحكم فيه أسهل لو هتستخدمينه لأماكن مسطحة🙄، لكن من ناحية ثانية فجهاز سيلكي برو حجمه أصغر، وهذا الشي بيخليكي تقدري تمسكينه أحسن دون ما ينزلق من إيدك أو يهتز، وبيوصل لكل أجزاء الجسم بسهولة ومرة مريح🥰️.

بالإضافة لهذي الميزة حبيبتي، فجهاز سيلكي برو بيشتغل بسلك طويل وعملي بيضمن لك استخدام فوري واستمرار في الجلسة،
لكن جهاز براون يعمل بالبطارية يعني لازم تشحنينه قبل الجلسة مخصوص😕، وممكن يفصل منك أثناء ما تسوين جسمك ويضطرك تنتظرينه يشحن ثاني.

الأمان

مهم حبيبتي تركزين على عنصر الأمان بالجهاز اللي تختارينه، واطمني لأن جهاز سيلكي برو وبراون مختبرين إكلنيكيا وتقدري تستخدمين أي واحد منهم بأمان، وفي جهاز براون بتختاري المستوى الآمن لجسمك وبنصحك تكونين حريصة توجهين الجهاز على جسمك وأنتِ تسوين الجلسة⚠️، ومن جانب ثاني بيعجبني بجهاز سيلكي برو خاصية مستشعر الأمان اللي تتميز بالذكاء التقني😻، لأنها بتمنع الجهاز من اطلاق أي ومضات من الليزر إلا إذا كان الجهاز موجه على جسمك بطريقة عمودية (زاوية 90 .درجة)

مستويات الطاقة

مستويات الطاقة عزيزتي من الأشياء اللي تشغل أي بنت تفكر في الليزر المنزلي😥، بحب طمنك إن أجهزة  الليزر المنزلي فيهم عدة مستويات طاقة، وهذي نقطة ضرورية مرة، لأن كل بشرة يناسبها مستوى غير الأخرى، فبتقدري من زر التحكم تختارين المستوى إللي يناسب لون بشرتك✅، ولأن كل جزء بجسمك بيناسبه مستوى طاقة معين، لأن معظم البنات بيكون ببعض الأماكن بجسمها أغمق من أماكن ثانية، فكل ما كان الجهاز فيه عدة مستويات طاقة كل ما كان أفضل.

وش مستوى الطاقة اللي يناسبني بجهاز براون؟

الحين بشرح لك حببيبتي وش مستوى الطاقة اللي يناسب كل بشرة باختلاف لونها، البشرة البيضاء والمتوسطة بيناسبها المستوى من 1 إلى 5، والبشرة القمحية بيناسبها من 1 إلى 4، أما البشرة الحنطية فبيناسبها من 1 إلى 3، والبشرة السمراء من 1 إلى 2، لكن حبيببتي إذا كانت البشرة سمراء جدا أو بيضاء جدا فما بيناسب تستخدم الليزر للتخلص من الشعر. 

مستويات الطاقة في جهاز سيلكي برو




وبحب خبرك أن لون الشعر كذلك من العناصر اللي يعتمد عليها الجهاز وهو يشتغل، فكل ما كان الشعر داكن كل ما النتيجة كانت أفضل👏، ولأن البصيلات بتكون أوضح للعدسة كلما ما كانت صبغة الميلانين في الشعر أكثر، ومشان هذا التنوع في أجسامنا اختاري جهاز ليزر المنزلي بيوفر مستويات طاقة حتى تختاري منها الأنسب لجسمك، وأحسن شي بتسويه هو إنك في أول جلسة تستخدمين مستوى طاقة أقل شوي من اللي يتوافق مع لون بشرتك، وهذا الشي حتى تتعودين على الجهاز وتصير بشرتك مستعدة للدرجة المناسبة، خاصة مع الوجه والمناطق الحساسة🙈.

سيلكي برو يغنيك عن الوسائل التقليدية 


كم جلسة بتحتاجي لتوصلين للنتيجة المرغوبة بجهاز ليزر براون؟

الحين بتفكري متى بتلاحظي النتيجة🙄؟ تأثير جهاز الليزر على الشعر يا عزيزتي بيختلف من امرأة لأخرى💝،لكن خليني أقولك متوسط الجلسات اللي بتحتاجينها حتى تلاحظين فرق، وبجهاز برون بتلاحظين نتيجة بعد رابع  استخدام، وإذا  تبي شي أسرع  فجهاز سيلكي برو بتلاحظي فرق معه بعد ثالث جلسة، وبتوصلين للنتيجة اللي تتمنين بعد 8 لـ 12 جلسة بأي من الجهازين.

 


كيف استخدم جهاز الليزر من براون؟

الحين بريد احكي لك عن طريقة استخدام جهاز ليزر براون حتى تحصلي على أفضل نتيجة👀.

طريقة الاستخدام

  1. اشحني بطارية الجهاز.
  2. اختاري مستوى الطاقة المناسب.
  3. وجهي الجهاز على  بشرتك عموديا.

وش الأفضل بالاستخدام براون أم سيلكي برو؟

سيلكي برو يغنيك عن الوسائل التقليدية

 

أولا: براون

كل البنات اللي جربوا براون ما ارتاحوا مع إنه يعمل بالبطارية لأنهم يضظروا يشحنوا الجهاز مخصوص قبل الجلسة، وأحيانا بيفصل منهم الجهاز ويضطروا ينتظرون  حتى يشحن مرة ثانية، بالإضافة إنه ما بيعطيهم نظارة لتحمي عيونهم من ضوء الليزر☹️، وسعره غالي مرة على عدد الومضات اللي ما يكفي لسنين كثيرة مقارنة بالأجهزة المنافسة.

ثانيا: سيلكي برو

من ناحية ثانية البنات اللي استخدموا جهاز سيلكي برو ارتاحوا مرة لأنه يعمل ببالسلك ويقدروا يستخدموه في أي وقت بدون  ما يفصل أو يحتاجوا إنهم يشحنوا الجهاز مخصوص، وبيمنحهم نظارة مخصوص لتحمي عيونهم من الليزر😎، وفيه خاصية مستشعر الليزر اللي تضمن  إن الومضات ما بتنظلق إلا إذا  كان الجهاز موجه على البشرة عموديا، بالإضافة إلى إنه سعره مناسب ويعيش لسنين طويلة، ويوفر خبيرة  ليزر حتى  تساعدك بأي سؤال قبل أو بعد الشراء لتحققين النتيجة اللي تحلمين فيها😇.

نصائح تساعدك بالحصول على النعومة المثالية بجهاز الليزر المنزلي

قبل الاستخدام

أول شي مهم تتوقفين عن استعمال الحلاوة والشمع في نزع الشعر قبل الليزر بفترة كافية حتى يعرف يشتغل مظبوط على البصيلات، ومهم تبعدين عن أشعة الشمس المباشرة حتى قبل الليزر، أو استخدمي كريم واقي من أشعة الشمس في الحالات اللي تضطرك للخروج، وقبل بدء الجلسة مباشرة نظفي بشرتك وجففيها جيدا 💦وتخلصي من الشعر بالشفرة اللي توصلك مع الجهاز☑️.

أثناء الاستخدام

في هذي المرحلة حبيبتي بتحددي مستوى الطاقة المناسب لبشرتك وللمكان  اللي تسوينه، وبتوجهي جهاز براون على جسمك برفق، وكوني حريصة ما تحركيه بعيد حتى ما تفقدي ومضات دون استفادة، وإذا بتختارين جهاز سيلكي برو، فبذكرك ترتدي نظارة الوقاية المخصصة لحماية عينيكي من ضوء الليزر😎.


بعد الاستخدام

وبعد ما خلصنا الجلسة بكل سهولة وراحة، بنقفل الجهاز  ونبدأ خطوة التعقيم، لأن لما بتعتني وتهتمي بالجهاز بتحافظين عليه لوقت طويل، وحتى تمنعين عنه أي بكتريا أو جراثيم، وبنعقم الجهاز بمسحة طبية مشان نضمن نظافته للجلسة القادمة💚، وتبعدي تماما عنه الصابون أو المناديل المبللة، وبحب ذكرك عزيزتي إن هذي الأجهزة للاستعمال الفردي يعني ما بيصير تشاركين شخص آخر باستخدامها حتى تتجنبين أي عدوى، بعد كذا بنصحك تسوين كمادات مياه باردة وترطبي بشرتك بكريم مناسب، وتبعدين عن الحمام الساخن أو الساونا أو أشعة الشمس القوية🌞لفترة حتى تحمين بشرتك الرقيقة.

وش أسوي بجلسة الليزر بالتفصيل؟


لما تشترين جهاز الليزر المنزلي بتكوني كأن معك مركز تجميل بالبيت، بيقدر يخلصك من الشعر المزعج بكل أماكن الجسم🤫.

  1. شغلي الجهاز.
  2. بنصحك أول شي توقفي أي طريقة تنزع الشعر من الجذور.
  3. ضروري تتخلصين من الشعر بالشفرة.
  4. مهم تغسلين وجهك بالماء فقط، وتبعدين عن أي منتجات كيميائية.
  5. اضبطي مستوى الطاقة المناسب.
  6. بعد كذا بتحطين كمادات ماية باردة أو تلج حتى تغلقين المسام💧.
  7. برشح لك تطبقين كريم مرطب طبي وراح تلاقين أنواع كثيرة بالسعودية.
  8. وبنصحك حبيبتي تبعدين عن ضوء الشمس، وإذا كان ضروري تخرجين بالشمس استعملي
    واقي من أشعة الشمس☀️.

إيش موجود مع جهاز براون وجهاز سيلكي برو؟

جهاز براون بيكون معه:

  1. شاحن للبطارية.

2. شفرة تسوين بيها الشعر قبل الجلسة.

لكن جهاز سيلكي برو معه العديد من الملحقات، أهمها:

  1. نظارة للوقاية من الأشعة

  2. الشفرة للاستخدام في التجهيز للجلسة السلك طويل لسهولة التحكم

 

بحثت في مواقع كثيرة عزيزتي حتى جمع لك آراء البنات اللي جربوا الليزر المنزلي، حتى تقارني بين تجاربهم، ومتأكدة إنك بتختارين الاختيار الصح. 

تجارب سابقة لجهاز براون 

 

جهاز ليزر براون“لست واثقة إن كان يعمل أم لا، استخدم الجهاز لأكثر من شهر ولم تظهر أي نتائج بعد”.
جهاز ليزر براون
“متوسط، لن أرشحه لصديقة”.
جهاز ليزر براون
“النتائج تأخذ وقت، ولا يوجد نظارات للوقاية”.

تجارب سابقة لجهاز سيلكي برو

إيش سعر جهاز ليزر براون؟



بعض البنات تظن إن الليزر المنزلي سعره غالي مرة، لكن بالعكس حبيبتي الليزر المنزلي بيوفرلك مال أكثر من اللي بتنفقينه في عيادات  الليزر💸، وما بتحتاجي تسوين مشاوير وبتحفظي خصوصيتك مقابل مبلغ أقل، صحيح إنه جهاز براون غالي شوي، خاصة إن ومضاته تقعد من 6 لـ 8 سنوات فقط لكن راح خبرك عن بديل أرخص، إذا بتفتشين عن بديل يعطيكي جودة عالية وسهل الاستخدام، ويعيش معاكي لسنين أطول من ليزر براون، فهذا الجهاز هو سيلكي برو، لأن ومضاته أكثر وتعيش حتى 15 عام، هذا غير إنه يوفرلك أمان ما بتجدينه في أي جهاز ثاني، والحين بشارك معكي الطريقة اللي تحصلينه منها🥰️.

 في النهاية عزيزتي إذا احتجتي تسألين عن أي شي اترك لي السؤال في التعليقات وراح جاوبك في أقرب وقت.💓